كلب الجولدن ريتريفر، مميزاته، خصائصه، طباعه، وتربيته

جولدن ريتريفر,جولدن,مشاكل الكلب الجولدن,الجولدن ريتريفر,كلب الجولدن ريتريفر,كلاب الجولدن ريتريفر,كلاب الجولدن,كلب جولدن ريتريفر,معلومات عن الجولدن ريتريفر,كلاب جولدن ريتريفر,كلب الجولدن ريتريفر #shorts,معلومات عن كلب الجولدن ريتريفر,سعر جرو جولدن,شراء كلب جولدن,معلومات عن جولدن ريتريفر,كلب الجولدن,الكلب الجولدن,10 معلومات و حقائق لا تعرفها عن كلب الجولدن ريتريفر,كولدن ريتريفر,سعر الكلب الجولدن,ريتريفر,جلدن ريترفر,كلاب جولدن,عيوب الجولدن


يعتبر كلب الجولدن ريتريفر واحد من افضل السلالات الأكثر شعبية لدى الناس و من السهل جدا ان يحظى على قلوب الناس و يحتل كلب الجولدن ريتريفر المركز الأول لكلب المنازل والمركز الرابع للذكاء بالنسبة لجميع انواع  الكلاب حول العالم .



تاريخ و أصل كلب الجولدن ريتريفر:


هذه السلالة من كلاب الصيد تم تطويرها في المرتفعات الملكية في اسكتلندا بواسطة السير دودلي مارجوريبانكس، والذي عرف مؤخرا بإسم اللورد تويدماث قام تويدماث بتربية أنواع عديدة من الكلاب في محاولة منه لفهم خصائص السلالات المختلفة وأظهرت بعض السجلات أن تويدماث كان يعمل من عام 1835 حتى عام 1890 في هدفه على إضافة العديد من المواهب لسلالة كلاب جولدن ريتريفر.



وفى عام 1900 كان اول انتقال له الي امريكا و تم الاعتراف به في 1912 كفصيلة مميزة من الكلاب و تحول الكلب في اقل وقت من الكلب الصياد ذو المهام المحددة الي كلب عروض مميز و مسابقات و نال شعبية كبيرة.




مميزات كلب الجولدن ريتريفر:


للتحدث عن وصف كلب الجولدن ريتريفر يجب أن نعلم أنة يوجد ثلاث أنواع وهى البريطانية و الأمريكية و الكندية وتوجد بينهم فروق بسيطة من حيث الطول فالكلب الأمريكى أطولهم أما الكندى يكون لونة أغمق وأرتفاعة أعلى والبريطانى شعره أقصر و فمة أطول و الجولدن ريتريفر له جمجمة مستديرة و اذان صغيرة نسبيا بالمقارنة ببعض الكلاب بالاضافة الى ارجل عريضة مستديرة و ذيل سميك وانف أسود و العين في الغالب بنية.



يتمتع كلب الجولدن ريتريفر بفراء مزدوج على عكس الفصائل الاخرى بمعنى انه يمتلك طبقتين من الفراء طبقة داخلية و طبقة خارجية و تمتلك فراء خارجي سميك مقاوم للماء، وبعض أنواع الفراء تأخذ شكل متموج أو مستقيم.




تمتلك فراء أخف على الجزء الخلفي من الساقين الأمامية، والجزء الأسفل من الجسم. ويكون في الغالب أكثر سمكا وكثافة على الصدر، والجزء الخلفي من الفخذين، وفي الذيل جولدن ريتريفريأتي باللون الذهبي بجميع درجاته من الذهبي الفاتح إلى الذهبي الغامق. كما يوجد ايضا اللون الأبيض و اللون الأسود وتعتبر من أنواع الجولدن النادرة.



يبلغ ارتفاع الذكور  ما بين 58 سم الى  61 سم والوزن مابين 30 كج الى 37 كج ويبلغ بينما يبلغ ارتفاع الأناث ما بين 55 سم الى 58 سم والوزن مابين 25 كج الى 32 كج.




تدريب كلب الجولدن ريتريفر:


يتميز كلب الجولدن ريتريفر ذو شخصية مميزة لديه الثقة بالنفس و كلب حساس جدا ذكي جدا قابل للتكيف في معظم الاجواء و يمتاز بقابليته الكبيرة للتعلم ويمتاز ببنية جسمانية قوية وبالطباع الشخصية الطيبة وهو احد اكثر الكلاب هدوءا فنباح هذا الكلب يكون نادرا جدا كما لا يجب ان تعامل هذة الكلاب معاملة قاسية فيجب ان يكون التدريب بخبرة ولا تستخدم ابدا طريقة التوبيخ بالضرب او الصوت المزعج.



يكفي تدريبه بالمكافئة عند الصواب و عدم المكافئة عند الخطأ او كلمة بسيطة بنبرة غير معادية ويفضل اكثر عدم قول شئ فهي كلاب حساسة و ذكية تستوعب سريعا وتمتلك كلاب الجولدن ريتريفر الكثير من المواهب كالمطاردة والتتبع و إسترجاع الأشياء والكشف عن المخدرات وخفة الحركة والطاعة التنافسية وأداء الحيل .




حيث يمكن تدريب كلاب الجولدن ريتريفر بسهولة من قبل مدربين محترفين للقيام بعدة أمور بحيث تساعد رجال الشرطة والجمارك للبحث والكشف عن المواد المتفجرة أو المواد المخدرة وكذلك تستخدم لمطاردة الفارين والمجرمين.

المقال التالي المقال السابق