مواصفات ألواح ترينا سولار Vertex 670W

الواح ترينا سولار,ترينا سولار الواح,ترينا سولار,الواح شمسية,سولانا,الواح الطاقة الشمسية,الألواح الشمسية,سولار,تركيب تلاتة ألواح,الواح شمسيه,تلاتة ألواح طاقة,الواح طاقة شمسية,ألواح 600 واط,ألواح 700 واط,تركيب تلاتة ألواح طاقة شمسية,مراحل تركيب تلاتة ألواح طاقة شمسية,توصيل الألواح الشمسية,ألواح فائقة الكفاءة

تأسست شركة ترينا سولار خلال عام 1997م، وأصبحت شركة رائدة عالمياً في مجال توفير الحلول المتكاملة للطاقة الكهروضوئية والذكية. وتنشط الشركة كذالك في مجال البحث والتطوير للمنتجات الكهروضوئية فضلاً عن التصنيع والمبيعات، وأيضا تطوير مشاريع الطاقة الكهروضوئية، بالاضافة الى الهندسة والمشتريات والمقاولات، والتشغيل والصيانة، وتطوير وبيع الأنظمة التكميلية الذكية لشبكات توزيع الطاقة الصغيرة ومتعددة مصادر الطاقة، فضلاً عن تشغيل منصات الطاقة السحابية وخدماتها.



كشفت ترينا سولار، عن تزايد اهتمام معاهد التصميم العالمية والمؤسسات العالمية المستقلة بمنتجاتها بعد إطلاق سلسلة ألواح الطاقة الشمسية التي تزيد استطاعتها عن 600 واط، وذلك من خلال إجراء عمليات التقييم ودراسة مزايا تكاليف توازن النظام والتكلفة المستوية لطاقة الألواح التي تتمتع بها وحدات فيرتكس. وفي هذا السياق ذاته، قامت شركة بلاك أند فيتش، المزود العالمي المستقل لخدمات مشاريع الطاقة الشمسية، مؤخراً بتقييم النفقات الرأسمالية والتكلفة المستوية لطاقة الألواح من خلال مقارنة الجيل الجديد من وحدات الألواح الكهروضوئية فائقة الطاقة.



وقد أعلنت شركة ترينا سولار مؤخراً عن ألواحها الجديدة من نوع فيرتكس باستطاعة تصل إلى 670 واط، تقدم نوعي مهم يجعل من المنافسة شيء ضروري بين الشركات العالمية المهتمة بمجال تصنيع الألواح الشمسية.



مواصفات ألواح ترينا سولار (Vertex 670W)


كشفت شركة ترنيا سولار في وقت سابق عن سلسلة جديدة من ألواحها المبنية باستخدام رقائق وايفر M12 بمقاس 210 مم، وباستطاعة عالية تصل حتى 670 واط، وأطلق على السلسلة باسم فيرتكس، ولم يتبقى إلا القليل للوصول إلى لوح شمسي بقدرة تصل ل 1000 واط.


تسعى الشركة إلى كسح السوق العالمي برفع استطاعة اللوح مع المراعاة في تحسين الكفاءة، وقد تربعت في المرتبة السادسة بحسب تصنيف أفضل الشركات المصنعة للألواح الشمسية لسنة 2022.


حصلت سلسلة ألواح فيرتكس Vertex على معايير وشهادات عالمية معتمدة بعد أن أجرى عليها العديد من الاختبارات، ومنها:

ISO 9001: نظام إدارة الجودة.

ISO 14001: نظام إدارة البيئة.

ISO45001: نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية.

ISO14064.

IEC61215 / IEC61730 / IEC61701 / IEC62716.


وقد تم تصميم ألواح فيرتكس بتقنية أنصاف الخلايا لتصل عدد الخلايا إلى 132 خلية من خلايا البيرك (PERC) عالية الكفاءة.



سلسلة ألواح ترينا سولار Vertex 670W


إليك كتيب يوضح فيه أهم مزايا ألواح Vertex 670W، ومدى الموثوقية والتحسينات التي تم إضافتها إلى السلسلة.



ما تم تحسينه في سلسلة Vertex 670W هو التالي:


رفع إنتاجية اللوح مع مساحة (1.3 متر × 2.38 متر)، وهذا يرفع من الكفاءة عند مقارنة القدرة الإنتاجية مع المساحة بنسبة تصل إلى 21.6%.

زيادة عدد البارسبارات، وهذا عمل على توزيع التيار فيما بينهما من أجل تقليل الحرارة.

تقليل المسافة ما بين الخلايا، وهذا ساهم في استغلال أكبر قدر ممكن من مساحة اللوح، وبالتالي زيادة عدد الخلايا.

وهناك العديد من المزايا الأخرى التي قد تجدونها في الداتا شيت الخاص بسلسلة ألواح Vertex 670W.



داتا شيت سلسلة ألواح ترينا سولار Vertex 670W


نلاحظ بأن قيمة جهد العمل لسلسلة ألواح Vertex 670W منخفضة نسبياً مع استطاعة أعلى، وهذه ميزة تسمح لنا بربط المزيد من الألواح على التوالي بما يتوافق مع مواصفات مجال جهد العمل لمنظم الشحن الشمسي.


المقال التالي المقال السابق