مواصفات ألواح جينكو سولار وكفائتها العالية في مجال الطاقة

مواصفات ألواح جينكو سولار وكفائتها العالية في مجال الطاقة

تعد شركة جينكو سولار واحدة من أشهر شركات تكنولوجيا الطاقة الشمسية وأكثرها ابتكارًا في العالم. حيث تغطي أعمالها الروابط الأساسية لسلسلة الصناعة الكهروضوئية ، مع التركيز على البحث والتطوير للمنتجات الكهروضوئية المتكاملة وحلول الطاقة النظيفة المتكاملة. في الوقت الحالي، تخدم منتجات جينكو سولار أكثر من 3000 عميل في أكثر من 160 بلد ومنطقة حول العالم. 


 

جينكو سولار هي أول شركة تؤسس قدرة إنتاج "متكاملة رأسياً" من معالجة مادة السيليكون إلى إنتاج الرقاقات والخلية والوحدة في الصناعة. لديها إجمالي 14 قاعدة إنتاج عالمية في الصين والولايات المتحدة وماليزيا وفيتنام. وقد تتوقع جينكو سولار أن تصل طاقتها الإنتاجية السنوية للويفر الأحادي والخلية الشمسية ووحدة الطاقة الشمسية إلى 75.0 جيجاواط و 75.0 جيجاواط و 90.0 جيجاواط ، على التوالي ، بحلول نهاية عام 2023.



 تمتلك شركة جينكو سولار أكثر من 1000 موظف في مجال البحث والتطوير والموظفين التقنيين وقد فازت بالعديد من الألقاب مثل مثل "المركز الوطني لتكنولوجيا المؤسسات" ، "المؤسسة الوطنية لعرض ابتكار التكنولوجيا" ، "بطل التصنيع" ، وقد صاغ العديد من معايير الصناعة الدولية والمحلية مثل IEC.



أعلنت شركة جينكو سولار، حصولها على طلبية من مؤسسة هواديان الصينية للطاقة، لتزويدها بما مقدارها 1 بجيجاواط من الألواح الشمسية المصنعة بتقنية الـTiger Neo ذات كفاءة عالية والمصنعة من خلايا النمط السالب – N-Type بنسبة 100% من العطاء.



مواصفات ألواح جينكو سولار


وأضحت هذه الألواح الخيار الأول لتطوير مشاريع المرافق الخدمية والمشاريع الصناعية والتجارية، بالإضافة إلى كونها مناسبة لتركيبها على أسطح المنازل، بفضل كفاءتها المرتفعة وتوليد الطاقة العالية وميزة ثنائية الوجه المحسّنة وانخفاض التقادم أي (التراجع في الأداء) ومعامل درجة الحرارة المنخفض.



وفي حين أن جميع ألواح خلايا النمط السالب الأكثر كفاءة والمتوفرة بسهولة تشترك بنسب كفاءة أعلى من 21٪، فإن ألواح سلسلة Tiger Neo الخاصة بجينكو سولار بتقنية الـTOPCon تتميز بأعلى تصنيف كفاءة يبلغ 22.95% تحت الظروف المثلى.


ومع معامل درجة حرارة 0.29٪ / ℃، تتفوق ألواح الـTiger Neo على المنافسين عندما ترتفع درجة الحرارة فوق 27 ℃، (77 F).



كفاءة ألواح جينكو سولار


تقدم جينكو سولار للمستهلكين ثلاثة نماذج ألواح شمسية مصنعة بتقنية الـTOPCon بالاعتماد على تقنية النمط السالب تحت اسم Tiger Neo.


تعد خلايا Tiger Neo 66-cell أحدث تشكيلة للشركة بحيث تتميز بتصنيفات واط أعلى وكفاءة أعلى قليلاً، توفر قدرة تصل إلى 620 واط بكفاءة 22.95٪، بينما قدرة اللوح الشمسي بتقنية الـTiger Neo المكون من 54 خلية للمنازل تصل إلى 450 واط بكفاءة 22.52٪ ومعامل درجة حرارة 0.29٪ / ℃.


وبالإضافة إلى الكفاءة العالية، فإن معدلات التقادم للألواح الشمسية المصنعة بتقنية الـTOPCon مثل LID وLeTID يكون أقل بكثير من الألواح الشمسية المصنعة بتقنية الـPERC.


ووفقًا لبيانات المقارنة المراقبة والمسجلة من المشاريع الحالية للألواح الشمسية بتقنية النمط الموجب والنمط السالب، فإن متوسط تدهور الأداء خلال الـ 12 شهرًا الأولى لخلايا الـTOPCon يتراوح بين 0.5٪ و 0.6٪، في حين يتراوح تدهور خلايا الـPERC بين 1.5٪ و 1.8٪.


ومعامل درجة الحرارة هو عامل مهم يعزز اعتماد الألواح الشمسية المصنعة بتقنية الـTOPCon، فكلما ارتفعت درجة حرارة اللوحة درجة مئوية واحدة فوق الـ25 درجة مئوية، ستنخفض كفاءة اللوح بنسبة معامل التصنيف.


على سبيل المثال، لوح Tiger Neo من جينكو لديه معامل تصنيف لدرجة الحرارة قدره 0.29%/℃. عندما يزيد ارتفاع درجة حرارة اللوحة بـ 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت)، وهو أمر شائع في ضوء الشمس الحارة، ستقل كفاءته بنسبة 2.9%/℃، بينما ستنخفض كفاءة اللوح المصنّع بخلايا النمط الموجب ذات معامل درجة حرارة قدره 0.35%/℃ بنسبة 3.4%/℃، وهذا يعني انخفاضًا بنسبة 17% أكثر، ببساطة، فإنها توليد الطاقة يكون أقل عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة.



لقد لعبت جينكو سولار دورًا مهمًا في تنشيط الابتكار العالمي في مجال الطاقة الشمسية وتكنولوجيا تخزين الطاقة، ونحن حريصون على ترخيص براءات الاختراع والتقنيات الخاصة بنا لمشاركة ابتكاراتنا مع العالم ، ويعتبر الجيل التالي من TOPCon من النوع السائد مثالًا جيدًا قال داني تشيان ، نائب رئيس شركة جينكو سولار.



في عام 2022 ، استثمرت جينكو سولار 5.6 مليار يوان على الأقل في البحث والتطوير ، وفقًا للشركة ، مشيرة إلى أنه لا توجد شركة أخرى للطاقة الشمسية منحت براءات اختراع أكثر من الصين. 22 مرة ، حطمت الرقم القياسي العالمي لكفاءة الخلايا الشمسية ، مسجلة الآن الرقم القياسي لخلية TOPCon من النوع n البالغة 26.4٪.

المقال التالي المقال السابق