أكثر 10 بلدان استهلاكا للحوم الحمراء في العالم

أكثر 10 بلدان استهلاكا للحوم الحمراء في العالم


تشكل اللحوم مصدر هاما من مصادر البروتين في نظامنا الغذائي والتي تستهلك بشكل كبير حول العالم لاسيما في أوروبا وأمريكا، وتعتمد كمية اللحوم المستهلكة في كل بلد على عدة عوامل مثل الثقافة والدين وأهم عامل مؤثر يعزى الى الوضع الاقتصادي، حيث تعتبر اللحوم نوع من أنواع الترف في الدول النامية.



وفي هذه المقالة ستلاحظ أن القائمة تضم البلدان الأكثر تقدماً في العالم والتي يتمتع سكانها بمستوى معيشي عالي مقارنة ببلدان أخرى. بالإضافة إلى أن بلدان القارة الأمريكية الجنوبية مثل البرازيل والأرجنتين وكولومبيا حيث تتوافر فيها اللحوم بوفرة، كما تزدهر هذه البلدان بالزراعة وتربية المواشي، لذلك استهلاك اللحوم فيها مرتفع بين شعوبها.



أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” أن الدواجن هي أكثر أنواع اللحوم استهلاكاً في العالم خلال  سنة 2022 بمعدل 136 مليون طن.


أكثر 10 بلدان مستهلكة للحوم الحمراء في العالم : اللحوم الحمراء هي ببساطة شديدة اللحوم الحيوانية التي يكون لونها أحمرا عكس اللحوم البيضاء (مثل لحم الدجاج).



أكثر اللحوم الحمراء استهلاكا هي لحوم الأبقار والغنم وباقي المواشي الأخرى والخنازير والأرانب.


فيما يلي نتعرف على أكثر البلدان استهلاكا للحوم الحمراء في العالم.



تقع أكبر البلدان استهلاكا للحوم الحمراء في أمريكا الجنوبية، حيث تعتبر اللحوم جزءًا رئيسيًا في المبطخ المحلي، وخاصة لحم الماعز والبقر والخنزير.


تعد الأرجنتين هي أكبر دولة مستهلكة للحوم الحمراء في العالم بمتوسط استهلاك سنوي يبلغ 41 كيلوغرامًا لكل فرد، تقريبا حوالي 3.4 كيلوغرامًا من اللحم شهريا.


تليها الاوروغواي في المرتبة الثانية بـ 37 كيلوغرام في السنة للفرد (3.0 كيلوغرام في الشهر)، والبرازيل في المرتبة الثالثة بـ 27 كيلوغرام سنويًا (2.25 كيلوغرام شهريًا).



تحتل بلدان أمريكا الشمالية هي الأخرى مراكز متقدمة بين البلدان الأكثر استهلاكًا للحوم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وكندا باستهلاك يبلغ 24.50 كيلوغرام و18.00 كيلوغرام على التوالي.


كما تحتل دول أوقيانوسيا مثل أستراليا ونيوزيلندا مراكز جد متقدمة في هذه القائمة، والدولة الآسيوية الوحيدة في آسيا التي تحتل احد المراكز العشرة الأولى هي كازاخستان.



أكثر 10 بلدان مستهلكة للحوم الحمراء في العالم :


الدول متوسط استهلاك الفرد في السنة


1 الأرجنتين 41.60 كجم

2 أوروغواي 37.90 كجم

3 البرازيل 27.00 كجم

4 الولايات المتحدة الأمريكية 24.50 كجم

5 أستراليا 21.60 كجم

6 إسرائيل 19.20 كجم

7 تشيلي 18.50 كجم

8 كندا 18.00 كجم

9 كازاخستان 17.60 كجم

10 نيوزيلندا 14.50 كجم

المقال التالي المقال السابق