مميزات جرار ماسي فيرغسون 275 Tractor Massey Ferguson

مميزات جرار ماسي فيرغسون 275 Massey Ferguson


تعريف ماسي فيرغسون :


هاري فيرغسون وأسمه الحقيقي هنري جورج فيرغسون مخترع ومهندس إيرلندي نال الشهرة لجهوده في تطوير الجرارات الزراعية الحديثة، وباعتباره أول إيرلندي يصنع طائرة ويطير بها. ولدوره في صناعة أول سيارة فورمولا 1 دفع رباعي عرفت بإسمه (فيرغسون بي 99). مازال أسمه حياً من خلال شركة ماسي فيرغسون لصناعة الجرارات.


ولد جورج فيرغسون في مقاطعة داون سنة 1884 لأب فلاح، بدأ مع أخيه العمل بتصليح الدراجات الهوائية والسيارات عام 1902، وخلا عمله بالصيانة بدأ ولعه بالطيران في العقد الأول من القرن العشرين وصنع مع أخيه (جو) طائرة بمحرك وطار بها في 31/12/1909 فكان بذلك أول إيرلندي يطير بطائرة وأول مواطن يصنع طائرة بمحرك ويطير بها.



شركة ماسي فيرغسون :


تأسست شركة ماسي فيرغسون لتجارة السيارات والجرارات الزراعية عام 1911، ولاحظ مؤسسها انذاك ضعف في الجرارات الزراعية التي تجر المحاريث فعمل على تطوير الجرار وأبتكر طريقة لربط الجرار بالمحراث تسمى (الربط الثلاثي النقاط) لشد المحراث بالجرار بصورة محكمة. أسس شركات متعددة لتسويق السيارات والجرارات الزراعية منها شركة (ماسي فيرغسون لصناعة الجرارات) التي ما تزال تعمل لحد الآن.



عمل على تطوير نظام الدفع الرباعي في السيارات باستخدام مركز الترس التفاضلي وهو ما أستخدم في سيارات فورمولا 1 ، سيارات لاند روفر ورينج روفر.



ما هي محركات جرارات ماسي فيرغسون ؟


تعتمد جرارات ماسي فيرغسون على محرك بيركنز ديزل. هذه المحركات ديزل بثلاث وأربع أسطوانات معروفة وموثوقة كما تلعب دور مهم في تعزيز أداء الجرارات وقدرتها وموثوقيتها.

ماهي خيارات قوة محركات جرارات ماسي فيرغسون ؟

تأتي جرارات ماسي فيرغسون في مجموعة متنوعة من القدرات الحصانية، تتراوح من من 50 حصانًا إلى 132 حصانًا ، في خيارات ثنائية الدفع أورباعية الدفع.



ما نوع جرار ماسي فيرغسون الأكثر موثوقية ؟

تعتبر جرارات ماسي فيرغسون العلامة التجارية الأكثر موثوقية والأفضل للجرارات مقارنة بجميع العلامات التجارية الأخرى في جميع أنحاء العالم. يعتمد المزارعون الأفارقة بشكل خاص على هذه العلامة التجارية أكثر من غيرها بسبب متانتها الهائلة. أداء هذه الجرارات رائع حيث لا يذبل حتى بعد سنوات من الاستخدام.



هل تستحق جرارات ماسي فيرغسون الشراء ؟


كما يتفق غالبية المزارعين، بأن جرارات ماسي فيرغسون تحظى بشعبية واسعة وثقة أكبر من قبل المتخصصين الزراعيين في إفريقيا وشرق الأوسط. من خلال الاستثمار في جرارات ماسي فيرغسون الجديدة، كما تمتلك ماسي فيرغسون حتى الآن أكبر أسطول في عدد الجرارات على مستوى العالم، ليس فقط لأنها متينة وطويلة الأمد ، ولكن أيضًا بأسعار معقولة مقارنة بالعديد من ماركات الجرارات الأخرى.



هل جرارات ماسي فيرغسون سهلة الصيانة ؟


تعد جرارات ماسي فيرغسون سهلة الصيانة والعناية بها. عليك فقط فحص فلاتر الهواء بشكل متكرر والحفاظ على الجرار مرتب ونظيف، خاصة العجلات الموجودة في الأراضي الزراعية لفترة طويلة. إذا كنت تعتني بآلاتك، فستتولى أجهزتك بدورها رعاية جيدة لك.


جرار ماسي فركيسون 275 MF


يُعد جرار ماسي فيرغوسن 275 MF ذات دفع رباعي من بين أقوى النماذج المعروفة نظرًا لقوتها الهائلة. كما يمكنه تحمل أي عقبة وبالتالي سحب ورفع الأوزان القصوى. كما يأتي باللون الأحمر مع حجم محرك 4 أسطوانات ، AGCO Power وهو ضخم جدا. و ناقل حركة يدوي يتميز بقوة 75 حصان.


جرار يندرج تحت فئة الدفع الرباعي ويحتوي على مقعد فاخرة وقيادة تحكم ذات الوضع الهيدروليكي ومنفذ الطاقة الخارجي العالي من بعض الميزات الثابتة لطراز ماسي فيرغوسن من الجيل الحديث. كما يمكنه سحب ورفع الأوزان الثقيلة بشكل رهيب.

ورقة تقنية :

جرار ماسي فيرغسون 275 Massey Ferguson

ماركة : ماسي فركيسون

قوة :  75 خيل ايزو (55 kw)

عدد عجلات الدفع :  2 و 4

موتور : بيركنز 

المحرك : 4 أسطوانات ، AGCO Power

نوع المقود : هيدروليكي

سرعة مأخد القوة  :  540 دورة في الدقيقة 

علبة السرعة يدوية : 8 أمام و 2 خلف

المقال التالي المقال السابق