وصول 5 آلاف رأس من الأبقار إلى المغرب

 

وصول 5 آلاف رأس من الأبقار إلى المغرب


تتواصل عمليات استيراد الأبقار الموجهة للذبح لتزويد وتموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء بوتيرة جيدة على مستوى المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط.


منذ بداية شهر يناير وإلى غاية النصف من شهر فبراير، تم استيراد ما يقارب 5 آلاف رأس من العجول الاروبية الموجهة للذبح عبر المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط، الذي يتوفر على مصلحة بيطرية تشرف على مختلف عمليات المراقبة الصحية على الواردات والصادرات الغذائية.


ولقد أكد رئيس المصلحة البيطرية بالمركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط، حمداني صلاح الدين، أن عملية استيراد الابقاراللحم الموجهة للذبح تمر في “ظروف جيدة تماما وحسب الوتيرة المنتظرة وتبعا للشروط الصحية المعمول بها من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)”.



خلال روبورتاج، صرح المسؤول بأنه يتم على مستوى نقطة المراقبة الحدودية معاينة الأبقار المستوردة، من خلال مراقبة حالتها الصحية، وايضا فحص الوثائق الصحية المرافقة لها، ويتعلق الأمر بالشهادة الصحية والتحاليل التي أجريت عليها.


وتابع صلاح الدين حمداني حديثه بأنه بعد التأكد من العملية، يتم تعقيم الشاحنات التي تحمل الأبقار قبل التأشير لها بدخول التراب الوطني.


وأشار إلى أن استيراد أبقار اللحوم سيحافظ على القطيع المحلي من أجل إعادة التوازن لسلسلة القطيع الوطني، وبالتالي ضمان عودة الأسعار إلى مستواها الطبيعي، مشددا على أن هذه الإجراءات عززت من خفض الأسعار بنحو 3 إلى 5 دراهم خلال الأيام الأخيرة، خاصة في أسواق الدار البيضاء.





المقال التالي المقال السابق