أهمية ربط حزام الأمان على الجرارات والالآت الزراعية


أهمية ربط حزام الأمان على الجرارات والالآت الزراعية


إذا انقلب جرار بدون كابينة ، يمكن سقوط السائق من الجرار. لمنع حدوث ذلك ، فإن حزام الأمان يبقي السائق في المقعد آمن في حالة الانقلاب لا قدر الله. كما تعد أحزمة المقاعد لا غنى عنها عند قيادة السيارة ، وغالبًا ما يتم تجاهلها في الجرارات والحفارات وآلات العمل في القطاع الزراعي. و هذا غالبا ما يؤدي إلى حوادث مأساوية أثناء العمل.



السيارات التي تتعرض للانقلاب هي ثالث أكثر حوادث الآلات التي يتم الإبلاغ عنها بشكل متكرر. عادة ما يتم رمي الأشخاص من المركبات لأنهم لا يرتدون أحزمة الأمان. و تنص تعليمات السلامة الواردة في تعليمات تشغيل السيارة بوضوح على ضرورة استخدام أحزمة المقاعد، من بين أشياء أخرى: "تأكد من ربط جميع ركاب السيارة بشكل صحيح أثناء القيادة. وعليك أن تفكر أيضًا في الركاب ".



تقع على عاتق صاحب العمل مسؤولية الزام الموظفين ارتداء أحزمة الأمان على الجرار لذلك يجب على المزارع صاحبة العمل أن تقييم المخاطر على المستخدميين بفرض ارشادات السلامة بأن يضعون أحزمة الأمان في المركبات والآلات. من خلال التحويل إلى أنظمة حزام ELR المريحة ، فإنك تخلق حافزًا لاستخدامها. وتعني نظام ضبط النفس في حالات الطوارئ.



تماما كما هو الحال في السيارة ، فإن حزام الأمان في الجرارات الزراعية يقلل الحوادث أثناء العمل المنحدرات أو تسارع معين. إنه يتيح الكثير من حرية الحركة أثناء القيادة.

المقال التالي المقال السابق