تويوتا هايلكس: تبتكر سيارة بيك آب تشتغل بالهيدروجين بدلاً من الديزل


تويوتا هايلكس: نموذج سيارة بيك آب تشتغل بالهيدروجين بدلاً من الديزل


تعد تويوتا هيلوكس سيارة بيك أب الشهيرة يمكنها أن تعمل قريبًا على الهيدروجين بدلاً من الديزل. مع خلايا الوقود بدلاً من محرك الاحتراق ، ويمكن ان تراها تسير السيارة التجارية بدون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.



تعمل شركة تويوتا على تطوير محرك كهربائي لشاحنتها الصغيرة. أعلنت الشركة هذا في بيان صحفي. بدأ تطوير نموذج أولي في بريطانيا العظمى. بعد الاختبار الناجح ، يمكن أن تدخل الشاحنة التي تعمل بالهيدروجين في سلسلة صغيرة.



ابتكار تويوتا بيك اب هيلوكس :


بالنسبة لمحرك خلية الوقود في Hilux ، تستخدم Toyota التكنولوجيا الحالية. تشكل خلايا الوقود من الجيل الثاني المستخدمة بالفعل في سيارة الهيدروجين تويوتا ميراي أساس هايلكس المعدلة. يجب أن تصل تويوتا ميرا إلى مدى يصل إلى 650 كم بمحرك الهيدروجين. وفقًا لشركة Toyota ، فإنها تريد بناء النماذج الأولية من Toyota Hilux في مصنعها في Burnaston ، إنجلترا ، في وقت مبكر من عام 2023. ومع ذلك ، لا تزال تويوتا هايلكس المزودة بخلية وقود مركبة مفهوم لم يتم اعتمادها بعد ولا يمكن طلبها.



مخطط بيك آب تويوتا يعمل بالكهرباء؟


لا تريد تويوتا فقط إنتاج شاحنة صغيرة تعمل بالهيدروجين بكميات كبيرة ، بل يبدو أيضًا أنها تطور محركًا كهربائيًا لـ Hilux Pcik-Up. كما ذكرت البوابة الإلكترونية InsideEVs ، قدمت تويوتا مفهوم Hilux Revo BEV كجزء من احتفالات الذكرى الستين. من المفترض أن تكون شاحنة كهربائية. لكن لا توجد معلومات حول البيانات الفنية والبدء المحتمل للإنتاج المتسلسل.

المقال التالي المقال السابق