مزايا الإطارات العريضة على الجرارات والحصادات الزراعية


مزايا الإطارات العريضة على الجرارات والحصادات الزراعية

لقد تم اطلاق خلال السنوات الاخيرة جرار نيوهولاند New Holland T4 110 مجهز بإطارات عائمة عريضة (1250 / 50R32 في الخلف و 1000 / 50R25 في الأمام) يقودها تطفو على بركة في ثمانية أقدام من الماء مثل الإطارات.


من الواضح أن القصد من العرض التوضيحي هو توضيح نقطة معينة ، حتى لو لم يكن الجرار بهذا الحجم مزودًا عادةً بإطارات بهذا الحجم. كان الهدف هو إثبات أن الإطارات المميزة الجديدة يمكن أن تحسن بشكل كبير من التعويم في الميدان. وفي الواقع يعد التعويم الأكبر بمعنى تقليل ضغط التربة من السمات الرئيسية التي توفرها هذه الإطارات الفريدة.


 سواء كنت تستخدم الاطارات الفردية، أو الإطارات العريضة، أو الإطارات الجانبية منخفضة الجدار، فهناك أيضًا أماكن ومواقف لا ينبغي فيها استخدام اطارات ذات الشكل العريض إلى ان هناك مميزات توفرها الاطارات الثنائية التقليدية. ولكي نكون واضحين، ليست كل الإطارات العريضة هي إطارات LSW وليست كل إطارات LSW هي إطارات عريضة. تقنية الجدار الجانبي المنخفض (أو LSW) هو  تصميم الإطار الذي طورته شركة Titan والذي يتميز بجدار جانبي صغير مدمج مع عجلة أكبر لتوفير نفس ارتفاع التجميع والفائدة في حجم استهلاك أقل للطاقة وتقليل منحنى الطريق، نظرًا لوجود ارتداد أقل للجدار الجانبي.


"إذا لم تكن تجري بين الصفوف بعد الظهور ، فليس هناك حقًا أي سبب لتشغيل الثنائيات عندما يكون بإمكان الفردي الفردي ذو الحجم المناسب تحمل نفس الحمل بضغوط تضخم أقل بنسبة تصل إلى 40 بالمائة" ، كما يقول سكوت سلون، خبير عالمي ومدير منتجات LSW لشركة Titan International، صانع إطارات Goodyear Farm. يضيف قائلاً: "إننا نرى بشكل خاص فائدة الإطارات المفردة الفائقة على الحاصدات والجرارات الزراعية". "لا يقتصر الأمر على تقليل الضغط الفردي الكبير LSW على نطاق واسع من قبل آلة الزراعة ، ولكن يسمح الطفو المحسّن للمنتج بالدخول إلى الحقل قبل يوم أو يومين عندما تكون الوت ضيق ولا تزال ظروف الحقول غير مثالية."


يشرح قائلاً: "يمكنني وضع قطعة من الورق المقوى فوق بركة من الطين ويمكنك أن تطأها دون أن تتسخ قدمك". "سيكون ذلك تعويمًا. من ناحية أخرى، فإن المنطقة الواقعة أسفل قدمك مباشرة ستكون نقطة الضغط ، "يضيف ، مشيرًا إلى أن عجلات العربة على الجرارات يمكن أن تنتج في بعض الأحيان نفس التأثير.



كدليل ، قارن تيتان ضغط تحمل الأرض لإطارات لشركة Goodyear LSW1400 على John Deere 9620R مقابل آلة مسار John Deere 9RX. وجد الفنيون أن ضغط الأرض من الفردي الفائق كان متوسطًا أقل بنسبة 16 في المائة من المسارات، وكان الحد الأقصى للضغط المسجل أقل بنسبة 38 في المائة من الحد الأقصى لضغط المسارات. وفي التجارب التي أجريت ضد كل من آلات John Deere و Case IH Quadtrac ، كان الانزلاق شبه قابل للمقارنة مع 0 إلى 6 في المائة من الانزلاق على آلات جون دير مقابل 0 إلى 9 في المائة من الفردي الفائق LSW.


ويضيف سلون: "في غضون ذلك ، يوفر المشغل عدة آلاف من الدولارات على الإطارات مقابل المسارات، ولديه صيانة أقل بكثير". و قد يرغب المنتجون الذين يقومون بالاشتغال على الكثير من الطرق في المناطق الريفية الأقل في العجلات الفردي الفائق على الثنائيات.


"في حالات معينة، يمكن لعجلات فائقة تمكين جرار ذات عرض نقل أضيق من مركبة ذات ثنائيات" ، كما يقول. "يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص في الطرق ذات الكثافة السكانية العالية وفي المناطق التي لا تزال تجد فيها جسورًا ذات حارة واحدة، لا يتعلق الأمر بالضرورة بالعرض الإجمالي للإطار ، ولكن يتعلق الأمر بشكل أكبر بوضع أكبر قدر ممكن من المطاط على الأرض وزيادة منطقة ملامسة الإطار إلى أقصى حد عند أدنى ضغط ممكن.


"بطبيعة الحال ، هناك عيب كبير في العجلات الفردية الرقيقة هو أن عرضها يمنعها من التمدد في صفوف المحاصيل ، مما يمنع استخدامها لأداء مهام مثل الضماد الجانبي والرش ،" يتابع فيشر. "هناك اعتبار آخر وهو تلف القشور على الرغم من التحسينات في مركبات المطاط، لا يسعك إلا الركض على بقايا المحاصيل عند استخدام الفردي الرقيق على الحاصدة أو على جرار يسحب عربة حبوب. لا يزال هذا مصدر قلق كبير لبعض المنتجين".



يقول باتريك سبانجلر ، متخصص المنتج في NTS Tire Supply في ريدوود فولز بولاية مينيسوتا: "لدينا أيضًا بعض الزبناء يشكون من أن 1400s لديهم تخلق جدارًا من الطين أمام الإطار". "عندما يحدث ذلك يحتاج المزارعون إلى التكيف بشكل مختلف. كما تفعل مع اطارات الثنائيات ، فأنت بحاجة إلى التراجع حتى يمكن للإطار أن يطفو فوق الوحل. يقول المزارعون الذين حققوا نجاحًا مع 1400 فرد إنهم يبطئون من سرعة 1 إلى 1.5 ميل في الساعة عند عبور المناطق الرطبة ، مما يساعد الطين على "التدفق حول الإطارات" ، كما يضيف ، مشيرًا إلى أن الثنائيات ، على النقيض من ذلك ، يمكن أن تترك شقوقًا وكرة أعمق مع الوحل بين الإطارات. "وبالتالي ، فإن الغالبية العظمى من العملاء الذين تحولوا إلى 1250 أو 1400 من الفرديين الفائقين لمجموعاتهم لن يعودوا أبدًا إلى الثنائيات."


 يضيف سكاي سشويز متخصص آخر في المنتجات مع NTS Tire Supply. "عدد من العملاء الذين وضعوها على جرارات الدفع الرباعي أو الجرارات ذات الدفع الأمامي، انتهى بهم الأمر إلى إضافة وزن للجر. وفي حالة كنت تبحث عن قوة الجر مقابل التعويم ، فمن المحتمل أن تكون أفضل حالًا مع زوج من LSW 800 أو 900 ثنائي بدلاً من 1400 ".


ومع ذلك ، يقول سكوت سلون من تيتان إن إطارات LSW Custom Flo Grip الجديدة للشركة ساعدت في التخفيف من مشكلات الجر والطين. هذا لأنها تتميز بتصميم مداس أعمق لتوجيه الوحل بشكل أفضل إلى الجوانب وتحسين الجر في جميع الظروف.


يقول شفايس إنه من المهم أيضًا أن نتذكر أن الفردي الرقيق مصمم لضغط الهواء المنخفض ، مما يؤثر على قدرتها على تحمل الأحمال. "إذا كان العميل يحمل حمولة على جرار زراعي يتطلب أكثر من 15 رطلاً من ضغط الهواء في الإطارات، فإننا لا نزال نوصي بالثنائيات"، ولكن إذا لم يكن بحاجة إلى هذا الضغط المرتفع ، فإن الفرديين الفائقين سوف يقدمون تعويمًا أفضل وضغطًا أقل قبل الغراس ، مما قد يؤدي إلى عوائد أعلى. 


ويضيف: "في الواقع في إحدى التجارب ، وجد تيتان أن الذرة المزروعة بجرار لديه اطارات Goodyear LSW الفائقة قد أسفرت عن خمسة شجيرات أكثر لكل فدان مقارنة بالأرض المزروعة بثنائية". "في مخطط اختبار فول الصويا، اكتشفوا زيادة في الغلة بمقدار ستة بوشل لكل فدان."


ويضيف سبانجلر: "ما زلنا نبيع عددًا من الثنائيات أكثر مما نبيعه الفردي الرقيق". "لكننا نفخر بأنفسنا للعمل مع عملائنا لتحديد أفضل ما يناسبهم. قد لا يكون الخيار الأنسب لمزارع واحد مفيدًا لغيره ".

المقال التالي المقال السابق