5 نقاط لفحص إطارات الجرارات قبل بدء العمليات الزراعية

5 نقاط لفحص إطارات الجرارات قبل بدء العمليات الزراعية

 ضعف وانتهاء صلاحية الإطارات محبط ومكلف على اعتبار أن كل ساعة يمنع فيها الإطار المثقوب المزارع من القيام بمهامه في عمليات الزراعة تكلف حوالي 969 دولارًا.


غالبًا ما يكون الحيز الزمني قصير في ظروف الزراعة المثالية، لذا فإن الاستعداد الجيد هو المفتاح. للتأكد من أن إطارات الجرارات جاهزة وعلى اتم الاستعداد قبل حلول الموسم المزدحم. وهذه خمسة أشياء مهمة يجب التحقق منها قبل التوجه إلى العمل بالميدان.


1. ضغط هواء الاطارات :

اولا يجب فحص ضغط الهواء في إطارات الجرار المعدة للعمل اثناء الموسم. كما يمكن أن تتلف الإطارات ذات الضغط الجوي المنخفض بسبب وزن معدات المزارع الثقيلة. حيث تترك الإطارات المفرطة في الهواء مساحة سطح أقل ملامسة للأرض، مما يتسبب في مزيد من الانزلاق وانضغاط التربة.


2. الشقوق والأسلاك :

يجب الاستمرار في فحص الإطارات بالبحث عن الشقوق والجروح والأسلاك المكشوفة. كما يمكن أن يؤدي تلف القشور إلى جعل الإطارات أكثر عرضة للتلف المكلف ووقت التوقف عن العمل.


3. تآكل الاطارات :

انظر إلى عمق المداس إذا كان هناك ما يقرب من 20٪ من المداس متبقية هناك ، فهذا لا يعني أنها متهالكة تمامًا ، ولكنك تبدأ في فقدان قوة الجر وتتطلب المزيد من التدوير أكثر مما ينبغي".


4. الصمام والأغطية :

ألقِ نظرة على غطاء الصمام للتأكد من عدم تسريبها ، وأن قلب الصمام خالٍ من الحطام. والتأكد من أن لديهم أغطية الصمامات على سيقان الصمام لأنها تمنع الطين والحطام الآخر من الدخول إلى قلب الصمام وحوله والتسبب في حدوث تسرب."


5. براغي العجلة :

أخيرًا يجب التحقق والتأكد من إحكام براغي ربط العجلة. لتفادي أن تتأرجح العجلات السائبة عليك اثناء العمليات الزراعية.

المقال التالي المقال السابق