يُسمح للمزارعين الأمريكيين إصلاح جرارات جون دير بأنفسهم

يُسمح للمزارعين الأمريكيين إصلاح جرارات جون دير بأنفسهم


 وقع المزارعون الأمريكيون وجون دير مذكرة تفاهم. يعتبر نجاحًا في الخلاف حول الحق في إصلاح الآلات الزراعية.



وقع اتحاد مكتب المزارع الأمريكي على مذكرة تفاهم مع جون ديري. إنه يضمن للمزارعين الحق في إصلاح آلاتهم الزراعية بأنفسهم. أعلنت الجمعية وشركة جون دير عن ذلك في بيان صحفي مشترك. في المستقبل ، لن تكون الأجهزة التشخيصية والأدلة وقواعد الإصلاح للجرارات والحصادات متاحة حصريًا لورش عمل John Deere فحسب ، بل سيتمكن المزارعون من استخدامها أيضًا.



تعرضت جون دير لانتقادات بسبب محدودية الإصلاح :


في الولايات المتحدة ، دار نقاش ساخن منذ عدة سنوات حول الحق في الإصلاح. في مجال الزراعة ، تعرض مصنع الآلات الزراعية John Deere على وجه الخصوص للنقد. الاتهام: لم يعد بإمكان المزارعين في الولايات المتحدة إصلاح أجهزتهم بأنفسهم أو في ورشة هندسة زراعية مستقلة ، ولكن يتعين عليهم الذهاب إلى ورشة John Deere. هذا يمكن أن يتغير الآن. توصل عملاق الهندسة الزراعية إلى مذكرة تفاهم (MOU) مع اتحاد مكتب المزارع الأمريكي بشأن الحق في الإصلاح. يبقى أن نرى ما إذا كان سيحل المشاكل.



اتفاقية بين جون دير والمزارعين الأمريكيين :


تهدف مذكرة التفاهم ، الموقعة في مؤتمر 2023 AFBF في سان خوان ، بورتوريكو ، إلى وضع حد للمناقشات متعددة السنوات بين المزارعين الأمريكيين و جون دير. ويهدف إلى ضمان حق المزارعين في إصلاح الجرارات والحصادات والآلات الزراعية بأنفسهم. و قال رئيس AFBF زيبي دوفال: "آلة المزرعة استثمار كبير. يجب أن يتمتع المزارعون بحرية اختيار مكان إصلاح المعدات أو إصلاحها بأنفسهم للتحكم في التكاليف. تلزم مذكرة التفاهم شركة John Deere بضمان وصول المزارعين والمصلحين المستقلين إلى العديد من الأدوات والبرامج ".



وفقًا لـ AFBF ، تنظم الاتفاقية وصول المزارعين إلى رموز التشخيص والإصلاح بالإضافة إلى الكتيبات وأدلة المنتج. كما يضمن أيضًا أن المزارعين يمكنهم شراء أدوات التشخيص مباشرة من John Deere وتلقي دعم الشركة المصنعة عند طلب قطع الغيار والمنتجات. وفقًا لـ AFBF ، فإن مذكرة التفاهم لديها القدرة على أن تكون بمثابة نموذج للمصنعين الآخرين.

المقال التالي المقال السابق