تعرض جوندير النموذج الأولي للجرار الكهربائي المستقل SESAM2 لعام 2022

تعرض جوندير النموذج الأولي للجرار الكهربائي المستقل SESAM2 لعام 2022

أطلقت شركة John Deere مقطع فيديو لجرار جديد يعمل بالكهرباء بالكامل يُعرف باسم SESAM2. مقارنةً بالنموذج الأولي لعام 2017، تضاعفت الطاقة وتضاعفت سعة تخزين البطارية ثلاث مرات تقريبًا. وهذا النموذج الجديد ذاتي القيادة القابل للفصل بالفعل سيكون ابتكار ثوري.


الجرار الكهربائي من هذا النموذج الأخير ، والذي يمكن أن يعمل أيضًا بشكل مستقل، هو تطور لمشروع SESAM (إمدادات الطاقة المستدامة للآلات الزراعية) الذي تم عرضه لأول مرة في SIMA 2017. وتم تطويره واختباره في أوروبا، ويشكل النموذج الأولي الذي أظهره John Deere في المعرض الفرنسي بحيث استبدلت محرك الديزل ببطارية 130 كيلو وات بطراز 6R. تم استخدام الكهرباء لتشغيل القيادة الذاتية DirectDrive معدَّل.




زيادة في القوة والاستقلالية :


كانت شحنة بطارية واحدة كافية لتشغيل نموذج SESAM الأولي لمدة تصل إلى أربع ساعات في العمليات المختلطة ، وشدد موظفو John Deere على الحاجة إلى بطاريات أكبر أو أكثر كفاءة لإكمال يوم من التشغيل المستمر.


تم تطويره هذا الابتكار كجزء من نفس المشروع الألماني GridCON 2 لتقليل الانبعاثات من الآلات الزراعية إلى الصفر، وهو مشروع أظهر لنا بالفعل منذ ثلاث سنوات نموذجًا أوليًا مستقلًا مدعومًا بكابل من مئات الأمتار ملفوفًا على ملف مثبت مباشرة على الجرار ، يتميز نموذج SESAM2 الأولي ببطارية أكبر بكثير تبلغ 1000 كيلو وات في الساعة.



 نظام الدفع الكهربائي قادر على توفير 500 كيلوواط أو 680 حصان من الطاقة، وهي زيادة كبيرة عن الإصدار الأول من SESAM من لسنة 2017 ، والذي كان يحتوي على بطارية 130 كيلو واط في الساعة ومحركين كهربائيين ينتجان 300 كيلو واط من الطاقة المشتركة. قوة (ما يزيد قليلاً عن 400 حصان). يجب أن تسمح هذه الطاقة الإضافية لـ SESAM2 بالعمل لمدة تصل إلى 10 ساعات على بطارية ممتلئة بنسبة 80٪ من تحمل المحرك.



غرفة القيادة قابلة للإزالة :


بالإضافة إلى ذلك بفضل الاتصال اللاسلكي بين مكوناتها، يسمح الجرار الكهربائي المستقل الجديد من شركة John Deere أيضًا بإزالة مقصورة القيادة بحيث يمكن استخدامها كمركز متنوع العمليات متنقل، مما يمنح المشغل الفرصة للتحكم فيه تلقائيًا أو يدويًا  مع أو بدون المقصورة. كما يوفر إمكانية عمل الجرارات من هذا النوع في سرب أثناء العمل، أي أن تكون مترابطة مع بعضها البعض، مما يسمح للمشغل بالإشراف والتحكم في العديد من الآلات التي تعمل في نفس المجال.

المقال التالي المقال السابق